vendredi 14 novembre 2008

البورصات الخليجية خسرت مئة مليار دولار في اسبوع


ايقاف التداول في بورصة الكويت
14/11/2008

لندن ـ 'القدس العربي':
اوقفت سوق الكويت للأوراق المالية تداولاتها امس وحتى 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري بناء على حكم قضائي. واوضح مدير العلاقات العامة في سوق الكويت للاوراق المالية عبدالحكيم الفليج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية 'كونا' ان مدير عام البورصة صالح الفلاح اوقف التداولات امس بناء على حكم قضائي تم ابلاغه لادارة السوق، مشيرا الى ان الايقاف مستمر حتى 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري. وتم وقف التداول ببورصة الكويت (وهي ثاني أكبر سوق مالي عربي) بهدف كبح الهبوط في البورصة وتفادي مواجهة المستثمرين خسائر ضخمة. وواجهت معظم البورصات العالمية امس خسائر متباينة وسط مخاوف المستثمرين من الركود الاقتصادي وخسائر الشركات المتلاحقة في إطار تداعيات الأزمة المالية العالمية.
وخسرت الأسواق الخليجية السبع في الأسبوع الحالي نحو مئة مليار دولار لكي تصبح قيمة الأسهم بهذه البورصات نحو 650 مليار دولار أي بتراجع نسبته 42' منذ بداية هذا العام مقارنة مع قيمة هذه الأسهم البالغة 1.116 تريليون دولار العام الماضي. وخسرت البورصات الامريكية أكثر من تريليون دولار في الأيام الثلاثة الماضية حسب مؤشر 'داو جونز ويل شير 500' الذي يعكس قيمة جميع الأسهم الامريكية تقريبا.
وهبطت أسواق الأسهم العالمية امس بعد أنباء عن دخول الاقتصاد الألماني حالة الركود رسميا وعقب خسائر الأسهم في آسيا وليل أمس الاول في وول ستريت

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire